القائمة الرئيسية

الصفحات


أهم النصائح لتصدر نتائج البحث في اليوتيوب

اليوتيوب أصبح أكبر منصة لعرض الفيديوهات عبر العالم بالإمكان استخدامه بشكل مجاني ، ومن خلاله بإمكانك مشاهدة مقاطع الفيديو التي ينشرها مسخدمي اليوتيوب ، كما أن اليوتيوب يحتوي على مليارات الفيديوات التي يقوم برفعها المستخدمونةعلى الموقع منذ تأسيسه.

في هاذه المقالة سأقوم بشرح وتقديم لكن اهم النصائح لتصدر نتائج البحث في اليوتيوب والحصول على مشاهدات كبيرة ومشتركين وبالتالي الحصول على مبالغ طائلة.

أهم النصائح لتصدر نتائج البحث في اليوتيوب

1-تصوير فيديوهات حصرية

يجب عليك مواكبة الأحداث الحصرية في بلدك وتصوير مقاطع فيديو عنها حتى تحصل على اكبر عدد من المشتركين والمشاهدين 

2-وقت الفيديو او مدته

يجب عليك أن تعرف ان مدة فضاء الزائر في مشاهدة الفيديو اهم الف مرة من العوامل التي تصدرك لنتائج البحث ، لذلك يجب عليك أن تصنع فيديوهات مدتها لا تقل عن العشرة دقائق ، كما أنه يجب ان تحرص على ان يكون الفيديو مشوق من الدقيقة الاولى إلى اخر دقيقة حتى لا يشعر المشاهد بالملل،

كذلك تحنب صنع فيديو طويل لأنه لا تتوقع من الزائر ان يبقى معك لآخر دقيقة والفيديو مدته 30 دقيق لا أظمن لك بقائه كما أنه صعب للغاية ، يجب عليك صنع فيديو مدتة بي 10 و20 دقيقة لا أكثر.

3- الكلمات المفتاحية

يجب عليك الحرص على تزويد مقاطع الفيديو خاصتك بالكلمات المفتاحية الصحيحة ،كما أنه يجب الن تكون هاته الكلمات المفتاحية متعلقة بالفيديو ولا يجب عليك أن تغير منها لأنه خاطئ وقد يضرر هذا على قناتك وتصدرها لنتائج البحث .

3-الصورة المصغرة لمقطع الفيديو

اول شيء يراه المشاهد وينجذب له هو الصورة المصغرة، لذلك يجب عليك الحرص على تصميم صورة مصغرة تجذب المشاهد متعلقة بمحتوى الفيديو خاصتك ، لان هذا ايضا يتعلق بنتائج تصدر قناتك في بحث اليوتيوب.

4-محتوى القناة

أهم عامل لنجاح القناة الخاصة بك هو محتواها، يجب ان يكون جيد ومناسب لجميع الفئات العملية لكي نتحصل على العديد من المشاهدات والمشتركين، ولكن ان كان محتوى القناة منسوخ فللأسف لن نتحصل على شيء يذكر .

5-متابعة التعليقات والتفاعل معهم

عندما تقوم بتنزيل أيي فيديو يجب عليك متابعة المعلقين عليه والتفاعل معهم وتلبية طلبات المشتركين  على قناتك باستمرار ، لهذا سيساعد بنسبة كبيرة في تصدر القناة لنتائج البحث في اليوتيوب .

7-تسويق مقاطع الفيديو بطريقة صحيحة

لتسويق فيديوهاتك بطريقة صحيحة ، يجب عليك باستمرار نشرها في مواقع التواصل الاجتماعي كالفايسبوك  والتيك توك والانستڨرام ، او بطريقة مدفوعة للإنشاء حملات إغلانية من خلال اليوتيوب او الفايسبوك.

أتمنى من موضوع اليوم ان يكون في مستوى تطلعكم وان تستفيدو منه ، إلى اللقاء في موضوع القادم.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات