القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي تكلفة تطوير التطبيقات المخصصة للأعمال القائمة علىSaaS?

ما هي تكلفة تطوير التطبيقات المخصصة للأعمال القائمة على SaaS؟

منذ ما يقرب من عقد من الزمان ، إذا كنت ترغب في طرح البرامج في السوق ، فلن يكون لديك العديد من الخيارات. يمكنك إنشاء برنامج لمنصة معينة مع وجود خيارين فقط في متناول اليد - يمكنك إما الانتقال إلى نظام أساسي آخر بمنتج كامل الوظائف أو تبديل المصفوفة للبيئات المحلية الأخرى أثناء المضي قدمًا.

لا يزال هذا هو الحال بالنسبة لتطوير برامج معينة ، مثل تطبيقات الأجهزة المحمولة وألعاب الفيديو. لكن في النهاية ، تراجعت عن احتياجات الحوسبة ، بشكل رئيسي للشركات. هذا هو السبب الذي يجعل معظم المطورين يفضلون التركيز على خدمات SaaS (البرامج كخدمة). قد لا يحبون التطوير على منصة مستضافة ، لكن المساهمين يحبون ذلك لأنك تحصل على فرصة للتوسع دون شراء حمولة من الخوادم ومجموعة من مهندسي الدعم.

ربما يكون أشهر مثال على الثورة التي أحدثتها الحوسبة السحابية هو SaaS. كبرنامج قائم على السحابة ، فإنه يمكّن أي شركة إما من الذهاب إلى حلول البرامج الحالية أو تطوير برامج مخصصة حسب احتياجاتهم ، من عمالقة التكنولوجيا إلى المتاجر الصغيرة.

يمكن لمؤسسات SaaS إنشاء تطبيقات مصممة خصيصًا لعملائها لأغراض داخلية أو بيعها لعملاء العملاء. خلاصة القول ، في الوقت الحاضر ، يمكنك إنشاء كل شيء تقريبًا يمثل فوائد SaaS .

ومع ذلك ، نظرًا لإعجابها المتزايد ، غالبًا ما تتساءل الشركات التي تختار حلول SaaS عن تكلفة تطوير التطبيقات المخصصة على منصة SaaS. سنكتشف الإجابة في هذه القراءة جنبًا إلى جنب مع بعض الجوانب الأخرى المثيرة للاهتمام -

•ما هو تطبيق منصة SaaS؟


•ما الذي يتطلبه تطوير منصة SaaS؟


•هيكل تكلفة تطوير تطبيقات SaaS


•العوامل التي تحدد تكلفة تطوير تطبيقات SaaS


واصل القراءة!

ما هو تطبيق منصة SaaS؟

دعنا أولاً نوضح أساسياتنا من خلال فهم ماهية تطبيق SaaS.

بكلمات بسيطة ، تطبيق SaaS هو تطبيق سهل الاستخدام وجاهز للاستخدام يسمح لك باستخدامه في أي وقت ومن أي مكان على أي جهاز. تعتمد هذه التطبيقات بشكل عام على المستعرض ، وبالتالي لا تحتاج إلى تنزيلها أو تثبيتها. ومع ذلك ، لاستخدام البرنامج ، يجب على المستخدمين النهائيين دفع رسوم اشتراك على أساس شهري أو سنوي. تقوم شركات SaaS التي طورت مثل هذه التطبيقات بناءً على النماذج السحابية بذلك من أجل راحة نفسها وعملائها ، اعتمادًا على مستخدمي التطبيقات. تعد Salesforce و Amazon Web Series و Atlassian و Shopify بعضًا من أشهر شركات SaaS في العالم.

تطوير البرمجيات كخدمة هو سيناريو ناشئ اليوم ، خاصة للشركات الناشئة. يمكن لشركة SaaS جذب عدد كبير من العملاء برسوم مقدمة جيدة ومن ثم التمتع بمصدر دخل مستقر بشكل معقول وطويل الأجل.

علاوة على ذلك ، يتزايد الطلب على تطوير تطبيقات SaaS وشعبيتها بالتزامن مع المؤسسات. وفقًا للتقرير ، تستخدم شركة متوسطة تضم أقل من 50 موظفًا 20-50 تطبيق SaaS. مع حوالي 250 موظفًا ، يرتفع هذا العدد إلى 100.

علاوة على ذلك ، دفع Covid-19 سوق SaaS إلى أبعد من ذلك ، حيث تقدر قيمتها بنحو 220 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية عام 2022.

يبدو أنه الوقت المثالي للتعرف على تطوير تطبيقات SaaS!

ما الذي يتطلبه تطوير منصة SaaS؟

قبل أن تبدأ في إجراء تطوير تطبيقات SaaS المخصصة ، عليك أن تعرف بعض العوامل الحاسمة وتحتفظ بها في ذهنك. لا يمكنك بالضرورة استخدام نموذج SaaS لأي مشروع تريده ، ومن الواضح أنك لا تريد الوقوع في مشكلة أيضًا.

تتضمن هذه العوامل البارزة تحليلًا شاملاً لفكرة مشروعك بالكامل ، والأسباب الكامنة وراء استخدام المستهلكين المستهدفين لمنتجك ، وتفاصيل الجمهور المحتمل ، والبحث في السوق عن المنتجات أو الأفكار ذات الصلة لمنافسيك ، وأخيراً وليس آخراً ، كيف كنت تخطط لاستثمار مشروعك.

هنا ، على سبيل المثال ، سأتحدث عن Google Drive لاستخلاص رؤى عملية حول تطوير تطبيقات SaaS المستندة إلى مجموعة النظراء والأسباب الكامنة وراء نجاحها.

تخزين البيانات المدفوعة

في الماضي ، إذا نفدت سعة تخزين الجهاز ، فستحتاج إلى شراء محركات أقراص صلبة خارجية لتخزين بياناتك ، أو ستفقدها ببساطة. لكن الأمور مختلفة تمامًا الآن. بمساعدة منصة SaaS ، لا داعي للقلق بشأن جهاز التخزين المادي. على سبيل المثال ، يوفر Google Drive مساحة مجانية تبلغ 30 غيغابايت لتخزين البيانات ، وإذا كنت بحاجة إلى المزيد ، فيمكنك فقط شرائها مثل 1 تيرابايت مقابل 10 دولارات فقط.

عدد كبير من الخدمات

يستخدم الملايين من الأشخاص Google Drive و Good Chrome و YouTube وغيرها من الخدمات على أساس يومي مع اعتماد تسجيل دخول واحد فقط إلى حساب Google. أدى هذا الاستخدام المريح والسهل إلى شعبيته حيث لا يجد الأشخاص أي سبب آخر لاستخدام نفس النوع من الخدمات لمشاكل الحسابات المتعددة وعمليات تسجيل الدخول.

ميزات نمط Microsoft Office مجانًا

إلى جانب التخزين ، يقدم Google Drive خدمات أخرى مثيرة ومجانية بنمط Microsoft Office أيضًا ، مثل - مستندات Google وجداول بيانات Google وما إلى ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مشاركة المستندات مع الآخرين أثناء العمل في مشروع مشترك.

هيكل تكلفة تطوير تطبيقات SaaS

نعرض أدناه بعض النفقات الجارية لإنشاء وإدارة منصة SaaS.

خط الهاتف

إذا كان لديك فريق به عدد قليل من الأعضاء ، فسيكون خط هاتف واحد كافيًا لك للخروج بشكل معقول. ومع ذلك ، سوف ينتهي بك الأمر بالحاجة إلى المزيد من الشبكات ، معظمها شبكتان - واحدة للمساعدة والأخرى للمكتب.

يجب أن يتواصل موظفوك بشكل فعال وأن يتمتعوا بالخبرة اللازمة لإدارة مشكلات العملاء. إن وجود فريق قوي من المهنيين المدربين أمر بالغ الأهمية في هذا الصدد. علاوة على ذلك ، ستحتاج إلى شبكة في المكتب حيث يتم تطوير منتج SaaS.

برمجة

يتضمن هذا الجزء تقييم واختيار مجموعة كاملة من البرامج المتخصصة التي يجب أن تشمل على سبيل المثال لا الحصر - CRM وإدارة المشروع والتتبع والفواتير والاجتماعات.

تأمين

يعد التأمين ضروريًا لكل شيء تقريبًا ، بدءًا من الموارد إلى المرافق وحتى المديرين التنفيذيين. التغطية التأمينية ذات أهمية قصوى حيث يجب أن تحمي شركتك من العوائق غير المرغوب فيها ، خاصة بالنسبة للبضائع من الدرجة الأولى.

العاملين

من بين جميع العوامل الحاسمة المطلوبة لإنشاء تطبيق SaaS ، فإن القوة العاملة الماهرة هي الأكثر أهمية. بصرف النظر عن إنشاء وتنفيذ الأفكار المبتكرة ، يضمن فريق الإنتاج أن أي عقبة ستواجه شعورًا بالإلحاح وخفة الحركة.

وبالتالي ، كلما دفعت أكثر واهتمت بالموظفين ، زادت شفافية مجموعة التوظيف الخاصة بك وعائداتها.

الاستضافة

سيشهد تطبيق SaaS الخاص بك على خدمة استضافة لتعزيز وظائفها. لذلك ، تلعب الاستضافة دورًا مهمًا في التكلفة الإجمالية لإنشاء تطبيق SaaS.

التطوير المستمر

يتسم العالم بقدرة تنافسية عالية ، ولن يتوقف منافسوك عن المنافسة. عند إطلاق تطبيق SaaS لأول مرة في السوق ، فمن المحتمل أنه قد يعمل بشكل جيد فقط لبضعة أسابيع أو ربما بضعة أشهر. ولكن بدون التحديث والدعم المتسقين وفي الوقت المناسب ، سيتأخر تطبيقك بسبب عدم قدرته على تلبية طلبات العملاء.

حتى إذا كان تطبيقك يعتمد على سوق متخصصة ، فإنها مسألة وقت فقط قبل أن تحصل شركة أخرى على فكرتك ، وترقية خدماتك ، وتسرق العرض بأكمله.

ومن ثم ، فإن الترقية والتحسين المتسقين تضمن وضعك في السوق.

العوامل التي تحدد تكلفة تطوير تطبيقات SaaS

لنبدأ الآن بالسؤال الأكثر إثارة للقلق لعشاق SaaS حول العالم - ما تكلفة إنشاء منصة SaaS؟ يعتمد متوسط ​​تكلفة الخدمة SaaS على مجموعة من العوامل الرئيسية ، كما هو مذكور أدناه ، والتي تحدد جميعها معًا التكلفة الإجمالية.

1. نطاق وتعقيد ونوع تطبيق SaaS

أولاً وقبل كل شيء ، يحدد الإطار الزمني للمشروع تكلفة إنشاء أي تطبيق. يعتمد ذلك إلى حد كبير على مجموعة التكنولوجيا المختارة ومستوى المهارة وعدد الموظفين وتعقيد المنتج.

عادةً ما يستغرق تطوير SaaS MVP حوالي شهرين ، وقد تستغرق عملية تطوير تطبيق SaaS كاملة الوظائف من 6 إلى 12 شهرًا. كلما زاد عدد الساعات التي تضيفها إلى جدولك الزمني ، تمت إضافة المزيد من الدولارات إلى فاتورتك.

2. الخيارات التقنية

يتعامل نموذج SaaS المستند إلى الاشتراك مع الكثير من العوامل مثل التتبع والإلغاء والترقية والاشتراك وإلغاء الاشتراك وما إلى ذلك. بشكل عام ، يمكنك الحصول على خيارين لتنفيذ هذه الوظيفة.

يمكنك إما تطوير نظامك الخاص والذي سيكون أكثر تكلفة وسيستغرق وقتًا أطول. لكن تحتاج شركتك إلى الدفع لمرة واحدة مقابل التحكم الكامل في عمليات الدمج والعمليات.

أو يمكنك البحث عن تطبيق جاهز للاستخدام. إنها أسهل وأرخص نسبيًا في عملية التطوير لصيانة API ، ولكن عليك أن تدفع بشكل متكرر.

3. موقع الفريق

إذا كانت لديك ميزانية محدودة أو لم يكن لديك موارد بشرية كافية ، فيمكنك اختيار خيارات الاستعانة بمصادر خارجية أو خارجية أو خارجية. قد يعتمد ما تختاره كشريك الاستعانة بمصادر خارجية على احتياجاتك للأسعار بالساعة ومستوى المهارة وما إلى ذلك.

على سبيل المثال ، الوكالات عمومًا أكثر تكلفة مقارنة بالعاملين المستقلين. ولكن مع الوكالات ، تأتي المزيد من الفوائد مثل أنك ستحصل على فريق كامل من المصممين والمطورين ومدراء المشاريع وغيرهم تحت سقف واحد فقط. في حالة العمل الحر ، لن تتمتع بهذه الميزة حيث يتعين عليك الخضوع للفحص وإجراء المقابلات وتوظيف كل محترف لمشروعك.

تؤثر المنطقة الجغرافية التي يقيم فيها الفريق على التكلفة أيضًا. يتقاضى المطورون من كندا أو أوروبا الغربية أو الولايات المتحدة رسومًا تزيد بمقدار 10 أضعاف عن المطورين من أمريكا الجنوبية أو جنوب آسيا. وإذا قمت بالاستعانة بمصادر خارجية لمشروعك لدول مثل بولندا وبيلاروسيا وأوكرانيا ، فستستفيد من أفضل نسبة سعر للجودة.

4. رسوم ما بعد الإفراج

إذا كنت تعتقد أن متوسط ​​تكلفة الخدمة SaaS عبارة عن دفعة لمرة واحدة ، فسيكون ذلك خطأً إذن. بمجرد الانتهاء من نشر التطبيق الخاص بك ، لا تتوقف النفقات. يجب أن تراقب بعناية شكاوى وطلبات المستخدمين النهائيين والعملاء. سيتعين عليك أيضًا تحسين تطبيق SaaS باستمرار لتلبية متطلبات تطوير المستخدمين. ستكون هناك أيضًا نفقات جديدة لصيانة الخادم والتكامل وخدمات الاستضافة وقواعد البيانات.

بالنظر إلى كل هذه العوامل ، يمكن القول أن متوسط ​​تكلفة تطوير أداة ذات نتيجتين أساسيتين قد يتراوح من 15 ألف دولار إلى 100 ألف دولار. قد تتراوح تكلفة إنشاء منصة SaaS بين 50 ألف دولار و 500 ألف دولار.

نستنتج

!

إذن ، ما هي تكلفة إنشاء منصة SaaS؟ كما قد تكون فهمت حتى الآن ، فإن تقديم إجابة موحدة على هذا السؤال غير ممكن. لقد بذلت قصارى جهدي لتجميع الجوانب الرئيسية التي تؤثر على التكلفة الإجمالية لتطوير تطبيق Saas المخصص.

للتأكيد مرة أخرى ، يعد تطوير تطبيق SaaS مسعى مكلفًا. ومع ذلك ، يمكن أن تختلف التكلفة بشكل كبير حسب احتياجاتك وخياراتك.

لذلك ، أمامك طريق طويل - ربما يكون شاقًا بعض الشيء - وقد حان الوقت لبدء العمل. على الجانب الأكثر إشراقًا ، إذا توصلت إلى فكرة رائعة لتطبيق SaaS ، فيمكنك دائمًا البحث عن خدمات تطوير التطبيقات المخصصة التي تقدمها شركة تطوير التطبيقات السحابية الديناميكية. سيساعدونك بالتأكيد في إنشاء حلول سحابية موثوقة وآمنة وقابلة للتطوير.

اختر بحكمة!

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات