القائمة الرئيسية

الصفحات

احدث تكنولوجيا 2020 -2021

التكنولوجيا كمصطلح هي كلمة أجنبية تم تعريبها لعدة مصطلحات عربية تشير جميعها إلى استخدام العلم الحديث في جميع نواحي الحياة، حيث يمكننا القول أن التكنولوجيا تعني التقنيات الحديثة، كما تعني التكنولوجيا بمفهوم أوسع توظيف وتطوير العلم في جميع نواحي الحياة، أي أن التكنولوجيا تعتبر الوسيلة والغاية والأداة في نفس الوقت.
1

. خدمات الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي هو واحد من اكثر وسائل التكنولوجيا تغيرا في عصرنا , معظم الشركات تبحث وتستكشف كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي للارتقاء بتجارتها وتعزيز اعمالها . سوف تزيد هذه الامور والتدابير في العام المقبل , وسيكون تصميم ونشر نظام الذكاء الاصطناعي مكلفا ايضا للشركات , في العام 2021 سنشهد قيام الشركات لعرض خدمة الذكاء الاصطناعي بشكل واسع جدا , من المحتمل أن تقدم هذه الشركات مخططا اكثر تفصيلا لخدمات معينة بشكل اكبر مع جزئيات اكثر , وهذا يشير الى انه لن يكون لدى أي شركة ذريعة لعدم استخدام الذكاء الاصطناعي.
2. شبكة الاتصالات 5G–
احدث تكنولوجيا 2021
احدث تكنولوجيا 2021 : سوف يمنحنا الجيل الخامس لانترنت جهاز الموبايل امكانية التحميل والتنزيل بسرعة عالية جدا بالاضافة الى اتصال اكثر ثباتا (انترنت بسرعة ثابتة عالية) , على الرغم من أن شبكة انترنت ال 5 جي قد تم عرضها في بداية عام 2019 لكن التكلفة العالية واحتكار الخدمات للمدن الكبرى من الوظائف حدت من العمل في هذه التكنولوجيا . في العام القادم سوف نشهد تحليقا لل 5جي باحتمال كبير وسنرى مزيدا من التغطية لهذه الخدمة .
زيادة سرعة الشبكات تعني ان شبكات خطوط الموبايل ستكون اسرع من الشبكات المتصلة بالكابل .
توسيع نطاق التردد للسيارات والروبوتات والسيارات ذاتية القيادة سوف تتيح امكانية تلقي ونقل المزيد من المعلومات , وسوف يؤدي هذا الامر الى التطور في مجال الالات والمدن الذكية .
3. السيارات ذاتية القيادة :
احدث تكنولوجيا 2020 :
كذلك ايضا فإن عدد السيارات التي لديها درجة اقل في تحكمها الذاتي بالفرامل واستبدال الخط التلقائي سوف تزيد بشكل كبير بالطبع لن تقتصر السيارات ذاتية القيادة على سيارات الركاب , سيكون الحمل والنقل بالشاحنات والشحن بالسيارات ذاتية القيادة العناوين الرئيسية التي ستشاهدونها في عام 2021.
4. الطب الفردي والوقائي
في الوقت الراهن تقوم التكنولوجيا بتغيير طريقة العلاج بشكل سريع , القدرة على اخذ المعلومات بواسطة اجهزة يمكن ارتداؤها مثل الساعة الذكية , هذه التكنولوجيا تتيح لنا المجال على معرفة مشكلات الجسم بشكل اسرع حتى قبل ظهور عوارض هذه المشاكل. هذه التقنيات تمكن الاطباء من الحصول على علاج اكثر دقة وفهم افضل لحالة مرضاهم , في العام 2021 سيكون لدينا المزيد من البرامج في مجال الرعاية الطبية وعلاجات أكثر فعالية

5. رؤية الكمبيوتر :
في عالم الكمبيوتر تتضمن الرؤية الأنظمة التي تتيح امكانية التعرف على الاشياء , الاماكن والاشخاص من خلال الصور الملتقطة بواسطة الكاميرات او اجهزة الاستشعار, هذه هي ذات التكنولوجيا التي تعطي كاميرا هاتفك الذكي القدرة على التعرف على الوجه . سيتم تجهيز السيارات ذات التحكم الالي , الكاميرات الامنية وخطوط انتاج المصانع بهذه التكنولوجيا بشكل واسع خلال العالم القادم.

6. تمديد الواقع
يتضمن الواقع المتمدد للتكنولوجيا (الواقع المتطور) عدة تقنيات جديدة ومتطورة والتي تقدم تجربة رقمية شاملةعلى وجه التحديد ,( الواقع الافتراضي (VRو( الواقع المتطور (AR و(الواقع المختلط MR) تشكل الجوانب الثلاثة للواقع المتطور ,

في ال ” VR” يدخل المستخدم عالم معالج من خلال سماع الرأس , “” AR تعطي هذه التقنية القابلية للمستخدم رؤية الاشياء الرقمية في خلال مساحة حقيقة ,وفي ال ” MR” يستطيع الشخص التعامل مع الكائنات (الاشياء) الافتراضية . على سبيل المثال عزفك البيانو الرقمي في غرفتك , هذه التقنيات لها سنوات عديدة من الخبرة في عالم الترفيه . في العام 2021 من المتوقع حدوث تغييرات كبيرة في مجال الواقع الافتراضي .
سوف تتحرك الشركات ايضا بشكل سريع للاستفادة من القدرات المثيرة لهذه التقنيات في مجال التدريب والمحاكاة و والتعامل مع الزبائن.
7. تقنية بلوك الصين (Blockchain)
بلوك الصين (Blockchain) ليست تقنية يمكنك أن تجدها في أي بيئة , لكن حلول نهاية عام 2021 قد يكون بداية لتحول كبير في لهذه التكنولوجيا , بالأساس ان بلوك الصين هو مكتب رقمي لتسجيل المعاملات المالية وهو امن للغاية بسبب التشفير واللامركزية . كان لدى بعض المنتقدين اعتقاد بأن بلوك الصين ليس له قدرة خاصة (مزايا وخصائص خاصة) لكن استثمار عدة شركات كبيرة ومنها “IBM” يمكن أن يؤدي الى اعتماد شركات اصغر , اذا قام الفيسبوك باستخدام بلوك الصين العام القادم فسوف نشهد طفرة كبيرة في التكنولوجيا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات