القائمة الرئيسية

الصفحات

ضرائب ادسنس الجديدة وطريقة ملئ استمارة الضرائب



تفاصيل حول ضرائب ادسنس 



كما
نعلم إن قبيل عام 2021 الولايات المتحدة 
الامريكية كانت تفرض ضرائب على صانعي المحتوى في اليوتيوب،و كانت تحصل كل عام على نسبة 24% من ارباحهم، كان هذا القانون بشكل صانعي المحتوى فيها.

ومنذ اوائل عام 2021 وبالتحديد في شهر مارس 2021 هذا ،قامت الولايات المتحدة الامريكية بتغيير بعض نصوص قانون الضرائب .

سنقوم بتوضيح الامر عليك في هذا المثال:.


ان كنت تملك قناة على موقع اليوتيوب وتقوم بإنشاء محتوى ان كان تعليمي او رياضي او تثقيفي ، يوجد لديك مليون مشاهدة سهرية على قناتك  الخاصة يوجد من بين هاته المشاهدات 10 الاف مشاهدة امريكي من الولايات المتحدة الامريكية ، فسوف يقوم حساب ادسنس بحساب الضريبة على ارباح المشاهدات الامريكية فقط فإن كان الربح الاتي منهم يقدر ب 100 دولار امريكي سوف يقوم بخصم يقدر ب 24% من ارباحك لصالح الحكومة الامريكية ، اي تقدر ب 24 دولار .

ان كانت  المشاهدات على قناتك من جميع البلدان الا امريكا فلا يوجد ايي ضرائب عليك.

طريقة ملى استمارة الضرائب في جوجل ادسنس قبيل يوم 31 ماي 2021:

1-سجل الدخول إلى حسابك على ادسنس 

2-انقر على الدفعات 

3-انقر على الإعدادات 

4-انتقل الى الملف الشخصي الدفع وانقر على رمز التعديل بجانب معلومات عن الضرائب في الولايات المتحدة الامريكية

5-انقر على ادارة معلومات الضرائب

6-يتوفر في هاذه الالصفحةصفحة دليل يساعدك على اختيار النموذج المناسب لوضعك الضريبي


مركز المساعدة منتدىالإشعاراتمركز المساعدة
لقد أطلقنا مؤخرًا صفحة AdSense حيث يمكنك العثور على معلومات مخصصة حول حسابك لمساعدتك على تحقيق النجاح باستخدام AdSense.


الدفعات
إرسال معلوماتك الضريبية إلى Google
التالي: ما المقصود بالأنشطة في الولايات المتحدة؟
استنادًا إلى موقعك الجغرافي، قد يتعيّن على Google جمع معلومات تتعلّق بالضرائب منك. وإذا كنت مُطالبًا بتقديم معلوماتك الضريبية إلى Google، يمكنك إجراء ذلك من حسابك على AdSense. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يتعيّن على جميع الناشرين تقديم المعلومات الضريبية.

ملاحظة: احرص على إرسال معلوماتك الضريبية قبل اليوم العشرين من الشهر حتى تتسلّم دفعةً في الشهر نفسه.
كيفية إرسال معلوماتك الضريبية
سجّل الدخول إلى حسابك على AdSense.
انقر على الدفعات.
انقر على إدارة الإعدادات.
انتقِل إلى "الملف الشخصي للدفع" وانقر على رمز التعديل تعديل بجانب "معلومات عن الضرائب في الولايات المتحدة".
انقر على إدارة معلومات الضرائب.
يتوفَّر في هذه الصفحة دليل يساعدك على اختيار النموذج المناسب لوضعك الضريبي.
ملاحظة: بعد إرسال معلوماتك الضريبية، يُرجى اتّباع التعليمات الواردة أعلاه للتحقُّق من قسم "معلومات عن الضرائب في الولايات المتحدة" في ملفك الشخصي للدفع لمعرفة نسب اقتطاع الضريبة التي قد تنطبق على دفعاتك.
ستتمكّن أيضًا من إجراء أي تعديلات في حال حدوث أي تغيير في ظروفك الشخصية أو التجارية. وفي حال تغيير العنوان، يُرجى التأكُّد من أن عنوانك الدائم المعدَّل مطابق في كلا القسمين: "عنوان الإقامة الدائم" و"العنوان القانوني". سيضمن ذلك تسليم النماذج الضريبية لنهاية العام (على سبيل المثال، 1099-MISC، و1099-K، و1042-S) إلى الموقع الجغرافي الصحيح. وإذا كنت مقيمًا في الولايات المتحدة، يجب إعادة إرسال نموذج W-9 مُشتمِلاً على عنوانك القانوني المعدَّل.

ملاحظات
تغيير اسمك
لا يرتبط الاسم في الملف الشخصي للدفع بنماذج الضرائب. في حال تغيير اسمك، ستحتاج إلى تحديث معلوماتك الضريبية بالإضافة إلى معلومات ملفك الشخصي لحساب المدفوعات.

الدفعات
إذا كانت دفعاتك معلّقة لأنه يتعيّن عليك إدخال المعلومات الضريبية، وإذا لم تقدِّم معلوماتك الضريبية سوى بعد اليوم العشرين من الشهر، لن تكون مؤهَّلاً لتسلُّم دفعةً في دورة دفع ذلك الشهر. وفي حال تقديم معلوماتك الضريبية بعد اليوم العشرين من الشهر، سيتم ترحيل أرباحك إلى الشهر التالي وسيتم إصدار الدفعة في دورة الدفع التالية.

بموجب المخطط الزمني للدفع، يتم إصدار الدفع الشهرية بين اليومين الحادي والعشرين والسادس والعشرين من الشهر، طالما استوفيت الحد الأدنى لدفع الأرباح وتمت إزالة كل تعليقات الدفع بحلول اليوم العشرين.

ملاحظة: ننصح بأن يتحقَّق جميع الناشرين من دقة معلوماتهم الضريبية بصفة منتظمة. ولا تُعتبر Google مسؤولةً عن تأكيد معلومات الناشر الضريبية أو تعديلها. للحصول على معلومات محدَّدة بخصوص المتطلبات الضريبية في الولايات المتحدة، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب الداخلية (IRS).

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات