القائمة الرئيسية

الصفحات




قد تكون الدراسة بالخارج مكلفة للغاية!

أثناء متابعة تعليمك في بلد أجنبي ، ستدرك أن الكثير من العوامل تظهر في الصورة بخلاف الدراسة فقط مثل الرسوم الدراسية ، وإدارة نفقاتك الشخصية ، وخيارات الإقامة ، وما إلى ذلك ، لذلك ، إجراء بحث شامل وتخطيط كل شيء بحكمة انها ضرورة! لمساعدتك في التخطيط ، قمنا برعاية قائمة بأفضل المنح الدراسية في العالم التي يمكن أن تساعدك في تقليل عبء الرسوم الدراسية.
 

1. برنامج إيفل للمنح الدراسية المتميزة (فرنسا) :

تُمنح هذه المنحة للطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الفرنسية. تُمنح لطلاب الهندسة الذين يدرسون على مستوى الماجستير أو طلاب الدكتوراه الذين يدرسون القانون أو الاقتصاد أو العلوم الهندسية. لا يغطي الرسوم الدراسية ، ومع ذلك ، فهو يغطي التكاليف الثانوية الأخرى مثل رحلة العودة الدولية ، والنقل المحلي ، وبدل شهري ، وما إلى ذلك.

 

2. منح تشيفنينج الدراسية (المملكة المتحدة) :

صالح للطلاب الدوليين الراغبين في التقديم إلى أي جامعة في المملكة المتحدة. تُمنح للطلاب القادمين من البلدان المؤهلة لبرنامج Chevening (الهند واحدة منهم). هناك بعض الشروط التي يجب استيفائها ، مثل أنه يجب أن يكون لديك خبرة عمل لمدة عامين ، ويجب عليك العودة إلى بلدك لمدة عامين على الأقل بعد الانتهاء من المنحة الدراسية ، وتلبية متطلبات اللغة الإنجليزية الخاصة بهم.

 

3. جوائز إنديفور للدراسات العليا (أستراليا) :

تُمنح للطلاب الدوليين الذين يدرسون إما على مستوى الماجستير أو الدكتوراه. ويستهدف الطلاب الدوليين من الأمريكتين وآسيا وأفريقيا ومنطقة البحر الكاريبي وأوروبا والشرق الأوسط والمحيط الهادئ. يمكن للطلاب المتقدمين لأي مجال من مجالات الدراسة التقدم لهذه المنحة. سيحصل قادة إنديفور على 3،000 دولار أسترالي شهريًا كمرتب. المرشحون المؤهلون مؤهلون أيضًا للحصول على العديد من المزايا الأخرى. تتوفر المنح الدراسية لمدة تصل إلى عامين لطلاب الماجستير وما يصل إلى 4 سنوات لطلاب الدكتوراه.

 

4. منح فولبرايت (الولايات المتحدة الأمريكية) :

يتم منح حوالي 4000 طالب من أكثر من 155 دولة هذه المنحة كل عام. إنها بالتأكيد من أشهر المنح الدراسية للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية. هناك العديد من الفوائد المتاحة للطلاب المختارين. يمكنك التحقق من المزايا الخاصة بكل بلد على الموقع الرسمي. يجب عليك التقديم من خلال لجنة / مؤسسة فولبرايت أو سفارة الولايات المتحدة في وطنهم.

 

5. المنح الدراسية العالمية لمؤسسة الروتاري (عالمية) :

الطلاب من جميع أنحاء العالم الراغبين في الدراسة في أي بلد به نادي روتاري أو حي مضيف. تمول المنحة الطلاب على مستوى الماجستير أو الدكتوراه. لا تغطي هذه المنحة النفقات الشخصية ، ولكنها قد تغطي الرسوم الدراسية ، والسكن والمأكل ، والنقل ، واللوازم المنزلية ، وما إلى ذلك. يمكنك الدراسة في أحد مجالات التركيز الستة هذه: منع / حل السلام والنزاعات ، والوقاية من الأمراض وعلاجها ، والمياه و الصرف الصحي ، وصحة الأم والطفل ، والتعليم الأساسي ومحو الأمية ، والتنمية الاقتصادية والمجتمعية.

 

6. منحة جامعية (عالمية) :

منحة Uniplaces هي منحة دراسية فريدة من نوعها تغطي الإيجار للطلاب الذين يقومون بأعمال صالحة! يتم اختيار 15 طالبًا قاموا بأعمال جيدة مع نظرائهم الدوليين. يجب عليهم تقديم دليل على ذلك وبمجرد مراجعة اللجنة لهم ، يتم منحهم إيجارًا لفصل دراسي واحد.

 

7. المنح الدراسية الكبرى (المملكة المتحدة) :

فقط للطلاب الذين لديهم جواز سفر هندي ، يغطي الرسوم الدراسية كاملة إذا كان لديك خطاب عرض مؤكد من قائمة تضم 25 مؤسسة محددة والتي تشمل جامعات مثل جامعة نيوكاسل ، وجامعة لندن الجامعية ، وجامعة نوتنغهام. ابحث عن القائمة الكاملة للجامعات التي تقبل منح GREAT .

 

8. منحة مؤسسة بيير إليوت ترودو الدراسية (كندا) :

الطلاب الذين يتابعون برامج أبحاث الدكتوراه المتعلقة بالعلوم الإنسانية والاجتماعية ، على وجه التحديد واحد أو أكثر من المجالات التالية: حقوق الإنسان والكرامة ، والمواطنة المسؤولة ، وكندا في العالم ، والناس وبيئتهم الطبيعية مؤهلون للحصول على هذه المنحة. قد يتم منح الحاصل على جائزة تصل إلى 40،000 دولار سنويًا لمدة ثلاث سنوات.

 

9. برنامج المنح الدولية لمؤسسة الآغا خان :

يتم قبولها جميعًا من قبل جميع الجامعات ، باستثناء الجامعات في المملكة المتحدة وألمانيا والسويد والنمسا والدنمارك وهولندا وإيطاليا والنرويج وأيرلندا. تساعد المؤسسات الطلاب الذين ينتمون إلى قائمة بلدان محددة (بما في ذلك الهند) والذين يرغبون في متابعة الدراسات المتعلقة بالتنمية وليس لديهم وسائل أخرى لتمويل تعليمهم. تساعد المؤسسة الطلاب في الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة فقط.

 

10. برنامج المنح الدراسية المشتركة للبنك الدولي الياباني للخريجين (الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا واليابان) :

توفر منحة JJWBGSP رسومًا دراسية ، وراتب معيشة شهريًا ، وتذكرة سفر ذهابًا وإيابًا ، والتأمين الصحي ، وبدل السفر للطلاب المختارين. يغطي التكاليف لمدة دورة الدراسات العليا ، أو لمدة عامين (أيهما أقل). يجب أن يكون لدى مقدم الطلب 3 سنوات من الخبرة العملية في مجال متعلق بالتنمية ، وكذلك حاصل على درجة البكالوريوس في نفس المجال. يجب أن يأتي مقدم الطلب من دولة نامية.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات