القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 8 منح دراسية في فرنسا للطلاب الأجانب

أصبحت فرنسا واحدة من الوجهات الدراسية الأكثر شعبية للطلاب الدوليين. ومع ذلك ، فإن تكاليف الدراسة والمعيشة في فرنسا ليست دائمًا ميسورة التكلفة. على الرغم من أن الرسوم الدراسية السنوية في الجامعات الحكومية منخفضة من 200 إلى 600 يورو ، إلا أنها قد تصل إلى 10000 يورو في الجامعات الخاصة. تبلغ تكلفة المعيشة حوالي 10000 يورو في السنة. لحسن الحظ ، هناك عدد من المنح الفرنسية للطلاب الدوليين.


منح إيفل للتميز - Bourses d'excellence Eiffel :

تم تطوير برنامج إيفل للمنح الدراسية من قبل وزارة الخارجية كأداة لمؤسسات التعليم العالي الفرنسية لجذب أفضل الطلاب الأجانب إلى برامج الماجستير والدكتوراه. يحصل حاملو منحة إيفل للماجستير على بدل قدره 1،191 يورو ، ويحصل حاملو منح الدكتوراه على منحة قدرها 1400 يورو. بالإضافة إلى ذلك ، يغطي البرنامج نفقات مختلفة ، بما في ذلك السفر ذهابًا وإيابًا والتأمين الصحي والأنشطة الثقافية. قد يكون الزملاء مؤهلين أيضًا للحصول على بدل سكن إضافي. البرنامج لا يغطي الرسوم الدراسية.

منح جامعية فرنسية للطلاب الدوليين 

 اختيار مدرسة إيكول نورمال سوبريور الدولية - Ecole Normale Supérieure Sélection Internationale 

كل عام ، تنظم ENS اختيارًا دوليًا يسمح لحوالي ثلاثين من الطلاب الدوليين الواعدين ، في العلوم أو العلوم الإنسانية ، بمتابعة دورة مدتها سنتان أو ثلاث سنوات في ENS. يحصلون على بدل شهري يبلغ حوالي 1000 يورو لمدة 2-3 سنوات. يتم منح حوالي 30 طالبًا دوليًا كل عام.

منح امبير للتميز في Ens de Lyon 

تقدم ENS de Lyon وشركاؤها منحًا دراسية للطلاب الدوليين المتميزين للتسجيل في برامج الماجستير الخاصة بها في العلوم الدقيقة والفنون والعلوم الإنسانية والاجتماعية (باستثناء الماجستير المهني في التدريس) عبر منح امتياز Ampères. تبلغ قيمة المنح 1000 يورو شهريًا لمدة 12 شهرًا وهي قابلة للتجديد وفقًا لشروط.

منح إميل بوتمي بجامعة ساينس بو - Bourses Emile Boutmy à Sciences Po Université

أنشأت شركة Science Po منح Emile Boutmy الدراسية بعد مؤسس Science Po من أجل جذب أفضل الطلاب الدوليين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين يتقدمون وقد تم قبولهم بالفعل في جامعة Science Po. يمكن أن تتخذ المنح الدراسية أشكالًا مختلفة تتراوح من 5000 يورو إلى 10000 يورو لمدة عامين من الدراسات العليا أو من 3000 يورو إلى 12300 يورو لمدة 3 سنوات من الدراسات الجامعية.

منح ماجستير جامعة باريس ساكلاي الدولية - Bourses internationales de master de l'Université Paris-Saclay

ترغب Université Paris-Saclay في تعزيز الوصول إلى برامج الماجستير (دبلوم وطني معتمد) للطلاب الدوليين ، الذين يتم تدريسهم في المؤسسات الأعضاء فيها. تبلغ المنحة 10000 يورو سنويًا ، كما يتم منح 1000 يورو كحد أقصى لتكاليف السفر والتأشيرة.

منح دراسية مقدمة من مؤسسة Grenoble INP 

تدعم مؤسسة Grenoble INP Foundation برنامج المنح الدراسية للطلاب الدوليين الذين يرغبون في متابعة برنامج الماجستير الدولي في Grenoble InP. تبلغ قيمة المنحة 5000 يورو لكل فصل دراسي.

منح إنسياد ماجستير إدارة الأعمال - Bourses MBA INSEAD

منح Wing الدراسية محدودة العدد وهناك منافسة كبيرة لكل جائزة. تُمنح هذه المنح وفقًا لمعايير مختلفة وتنقسم إلى فئتين رئيسيتين: القائمة على الاحتياجات وغير الضرورية (على أساس الجدارة ، والجنسية ، والجنس ، والخلفية المهنية ، والقدرات القيادية ، ومجال الدراسة السابقة ، وما إلى ذلك). تتراوح قيم المنح الدراسية من 5000 دولار إلى 25000 دولار.

منح ماجستير إدارة الأعمال HEC Paris

تقدم HEC Paris منحًا دراسية سخية للطلاب الدوليين من مختلف البلدان والخلفيات. تنقسم منح HEC إلى فئات مختلفة: بناءً على الجدارة أو الاحتياجات أو على معايير محددة. يختلف مبلغ المنحة من 6000 يورو إلى 24000 يورو.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات